ماذا تعرف عن الأدارة الفاشلة ؟؟ تعرف على الأدارة الفاشلة

 

ماذا تعرف عن الأدارة الفاشلة ؟؟  تعرف على الأدارة الفاشلة

ماذا تعرف عن الإدارة الفاشلة ؟ 


📌 الإدارة الفاشلة هى اللى بتعتمد على مراقبة الموظفين فى كل كبيرة وصغيرة ولا تنظر الى النتائج وتهدم مبدأ الثقه فكيف تطلب من موظف ان يكون لديه ولاء للكيان الذى يعمل وأنت تراقبه فى أدق التفاصيل ليس بهدف تطوير أدائه بل بهدف كسر عينه.


📌الإدارة الفاشلة هى اللى بتعتمد على مبدأ الثقه وليس الكفاءة فتجد موظفين فى غير مكانهم الصحيح إستنادا على ثقه الإدارة فيهم وهم غير مؤهلين لا مهنيا ولا علميا لهذا المكان وهذا فى حد ذاته كفيل أن يجعل بيئة العمل طاردة للعمالة التى تتمتع بالكفاءة والفعالية والتأثير على المدي البعيد.


📌الإدارة الفاشلة هى التى لا تعترف بالجميل ولا تعطى كل ذى حق حقه وكأنها هى أساس النجاح دون النظر لدور الموظف وهذا دليل على عدم أمانة هذه الإدارة وعدم قدرتها على كسب ولاء العملاء الداخليين.


📌الإدارة الفاشلة هى التى لا تقوم بتحفيز الموظفين سواء ماديا أو معنويا ولا تدرس احتياجات الموظفين ليرتقوا باعمالهم وتعتبر جميع الموظفين مجرد سكرتارية منفذين فقط لا غير.


📌الإدارة الفاشلة هى التى تعتمد على استقطاب المدراء من خارج الكيان وليس لديها نظام واضح لسلم الترقيات الوظيفية اعتقادآ منهم على ان التطوير والتحسين يأتي من الخارج وهذا اعتقاد خاطئ لان تكلفة تطوير وتحسين الموظف الحالى اقل من تكلفة استقطاب موظف جديد ودرجة ولاء الموظف الحالي أكبر بكثير من ولاء الموظف الجديد.


📌 الإدارة الفاشلة هى التى تؤمن بأن أى موظف يمكن أن تسند له أى مهمه حتى لو كانت لا تتناسب مع امكانياته أو قدراته  وذلك لتقليل وتوفير النفقات فتجد الموظف شغال مدرس انجليزى ومدرس فرنساوى لحد ما يجيبوا حد  😂 وطبعا هذا الأمر يؤدي إلي كوارث على المدي البعيد ويكلف هذه الإدارة اضعاف تكلفة وضع الرجل المناسب في المكان المناسب.


📌 الإدارة الفاشلة هى التى تعتمد على مبدأ المركزية فى الصلاحيات وفى القرارات وليس لديها سيستم واضح يسير عليه الكل، فمن الممكن أن يتعطل سير العمل لحين توقيع شخص او لحين تعميد شخص وهذا الأمر كفيل أن يضيع الكثير من الفرص على هذه الإدارة.


📌 الإدارة الفاشلة هى التى تهدم مبدا السلطة ولا تحترم موظفيها ولا خصوصيات موظفيها وكأن الموظف يعمل مثل العبيد ليس من حقه الراحة ويعتبرون راحة الموظف تقاعس منه على الرغم من أن راحته حق مكتسب له وينعكس على أدائه في العمل.


📌 الإدارة الفاشلة هى التى تصرف كثيرا فى اشياء لا تؤثر بشكل مباشر فى تحقيق المكسب وتقلل النفقات فى اشياء تؤثر فى تحقيق المكاسب وليس لديها رؤية واضحة فى إنفاق الأموال فتجدهم دائما ما ينفقون أموال كثيرة فى غير مكانها الصحيح ويسألون على النتائج من ذلك على الرغم من أن الخطأ فى طريقة إنفاقهم.


📌الإدارة الفاشلة هى التى تعتبر ان الاستثمار فى البشر زيادة تكاليف لا حاجه له ويعتقدون أن تدريب الموظف عبء عليهم وليس لديهم خطة واضحة لتطوير أداء الموظف ويكتفون فقط بترتيب الأوراق.

 

📌الإدارة الفاشلة هى التى لا تستطيع حل المشاكل بل تؤجلها وتعمل عليها غطاء حتى لا تنكشف ودائما ما تجدهم يصرفون النظر عن هذه المشاكل وليس لديهم الرغبة فى حلها حتي لا ينكشف ضعفهم الإداري.

 

📌الإدارة الفاشلة هى التى تستحل حقوق الموظفين وتأكل اموالهم بالباطل ولا تعطي الموظف ما يستحق من راتب أو إمتيازات بحسب قدراته وامكانياته وهذا يجعلهم دائما فى حاجه إلى موظفين جدد ومعدل الإستقالات فى زيادة مستمرة. 


📌الإدارة الفاشلة هى التى ترى فى نفسها أنها فوق الجميع وترى ما لا يرى الاخرون ولا تستشير احد فى اى قرار ولا تهتم للجهات النظر الاخري.


📌الإدارة الفاشلة هى التى لا تستمع لموظفيها وتعتمد على مبدأ التنفيذ دون التفكير او الابداع والابتكار ويكون كل هدفها هو إنجاز المهام مهما كانت درجة الكفاءة.


📌الإدارة الفاشلة هى التى تنظر على المكاسب القريبة ولا تهتم بالغد ولا تهتم بما سيحدث جراء قرارات غاشمة او توجه اعمي واعتقد ان رؤيتها هي الوحيدة التى تحقق أهداف الكيان.


📌الإدارة الفاشلة هى التى تقتل الإبداع والابتكار وتشجع الروتين وتشجع السير بمبدا اربط ...... ما كان يعوز ...... 


📌 الإدارة الفاشلة هى التى تنظر دائما إلى سلبيات الموظفين ولا تنظر إلى الايجابيات وتشعرهم دائما بأنهم مقصرين اعتقادا منهم ان هذا سيجعل الموظفين لا يتمردون ولا يطالبون بزيادة راتب ونسوا أن الحاجه الى التقدير من أهم الإحتياجات الإنسانية للبشر. 


📌الإدارة الفاشلة هى التى تضع حواجز بينها وبين موظفيها مما يجعل الموظفين لا يستطيعون التحدث او مقابلة هذه الادارة بسبب الحواجز النفسية بينها وبين فريق عملها.


📌الإدارة الفاشلة هى التى لا تفرق بين كبير او صغير ولا تحترم المستويات الوظيفية ولا تحترم احد ولا يهمها سوى مصحتها الشخصية.


ومن هنا نجد أن الفشل فى تحقيق النتائج المرجوة يرجع أحد أهم أسبابه إلى الفشل الإداري في إدارة الموارد وهذا الفشل هو السبب في إخفاق الشركات وعدم تقدمها وتحقيق أهدافها.


وفي الختام


لو حبيت تنقل البوست اعمل شير وبلاش تنسخ الكلام وتشيل إسمي وتحط إسمك من غير ما تكتب منقول لان دى حقوق ناس وبلاش تكون بتسلب الناس حقها.


تحياتي 

كريم محسن

=================================================

احنا موجودين في كل المنصات عشان نوصلكم المعلومة اللي تفديكم في شغلكم او الابتسامة اللي بتساعدنا في مواجهة الظروف الصعبة او يارب يجعلنا سبب في انك تلاقي وظيفة
مستنينكم



***********************


***********************

إرسال تعليق

1 تعليقات