كيف تتعامل مع اعتراضات العملاء ⁉️

 


يتعرض الكثير من #رجال_البيع إلى العديد من اعتراضات العملاء بشكل يومي، ومن خلال التنوع فى هذه الاعتراضات نجد أن اعتراضات العملاء تنقسم إلى:-
1️⃣ #اعتراضات_حقيقية :- وهي الاعتراضات التى يكون لها أساس واضح ومحدد وشئ ملموس وليس مجرد كلام مبني على افتراضات ليس لها اى أساس من الصحه، ودائماً ما يواجه رجال البيع هذا النوع من #الاعتراضات إما بسبب وجود خلل واضح فى المنتج أو الخدمه أو مقارنة الكيان الذى نعمل به بكيانات اخري أو بسبب ضعف #تدريب_رجل_البيع.
2️⃣ #اعتراضات_وهمية :- وهي الاعتراضات الوهمية التى ليس لها اى أساس من الصحه وتهدف فقط إلى #مراوغة_رجل_البيع والبعد عن #إتمام_صفقة_البيع، ودائما ما يواجه رجال البيع هذا النوع من الاعتراضات إما بسبب عدم قدرة العميل على اقتناء المنتج أو عدم استعداده لإتمام صفقة البيع فى الوقت الحالي أو عدم الحصول على أكبر استفادة ممكنه من رجل البيع، وهذا النوع من الاعتراضات لابد وأن يتجاهله رجل البيع ويحاول جاهدا عدم فتح هذا الباب بنوع من اللباقة فى الحديث.
وبعد ان تعرفنا على #أنواع_الاعتراضات سوف نجد أن اعتراضات العملاء تعتبر بمثابة #فرصة_حقيقية لكل رجال البيع، لأنه من خلال التعرض لهذه الاعتراضات يستطيع كل رجل بيع أن يتعرف على نقاط قوته ونقاط ضعفه بالإضافة إلى الفرص المتاحه أمامه والتحديات التى يمكن أن تواجهه فى المستقبل.
🎁 اعتراضات العملاء ما هي إلى فرصة حقيقة للتطوير والتحسين المستمر للمنتجات والخدمات التى يقدمها رجل البيع والتطوير والتحسين في مستوي ادائه كما انها ٥رثة حقيقية للشركات للتطوير من امكانياتهم.
لذا لابد أن يتمتع رجل البيع بمهارة مهمه جدآ حتى يكتسب خبرة التعامل مع اعتراضات العملاء ألا وهي مهارة #الاستماع_والانصات
لان #الاستماع_الجيد للعميل يسهل على الطرفين عملية الفهم والوعي بالطبيعة الشخصية للطرفين والتعامل مع العميل بحسب طريقة تفكيره وليس بحسب طريقة تفكيرنا.
نتبع هذا الاسلوب عندما يكون العميل لا يحتاج سوى التعاطف معه ومع اعتراضاته وبمجرد ما يشعر العميل انك تتفق معه فى بداية الحديث يبدأ فى الهدوء والإنصات لك حتى توضح له سبب الاعتراض الحقيقي وتوضح له ما الذي تستطيع أن تساعده به فى حل اعتراضه.
نتبع هذا الاسلوب عندما يكون العميل باقي على التعامل معك ومع منتجاتك او خدماتك وهنا رجل البيع يأخذ موافقه ضمنية من العميل أن الجوانب الإيجابية فى تعامله مع رجل البيع ومع المنتج أكبر بكثير من الجوانب السلبية وهذا يحدث عندما نجد البعض من الكلمات الإيجابية فى حديث العميل وقت طرحه للاعتراض على سبيل المثال هذه اول مرة يحدث معكم هذا الأمر.
✍ #حل_الاعتراضات_بالأسئلة المتتالية والمفتوحة
نتبع هذا الأسلوب عندك يكون العميل غير قادر على توضيح الاعتراض وهنا ياتى دور رجل البيع فى طرح أسئلة متتالية بهدف إستضاح الاعتراض والتمكن من معرفة طبيعة الاعتراض والبدء فعليا فى الحل على سبيل المثال طرح سؤال على العميل هل حضرتك تقصد ان المنتج بمجرد إخراجه من العلبة الخاصة به لم يعمل نهائيا ام انه اشتغل لفترة قصيرة وتوقف عن العمل .... وهكذا
نتبع هذا الاسلوب عندما يكون اعتراض العميل من النوع المركب أو يحمل أكثر من اعتراض فى آن واحد وهنا تكمن قدرة رجل البيع على حل الاعتراض بشكل خطوات بحيث يتم التوضيح للعميل أننا سوف نبدأ بحل النقطة الأولى من الاعتراض ثم ننتقل إلى النقطة التالية، وهنا رجل البيع لابد أن يكون واضح جدا مع العميل ولا يوعد بشئ هو غير قادر على إنجازه.
فى مثل قديم بيقول #إللى_بيحب_حد_بيعاتبه " وبما أن العميل رجع لك وقام بتوضيح اعتراضه فهذا دليل على انه يحب التعامل معك ومع خدماتك ومنتجاتك.
هذا دليل على انه باقي على التعامل معك ولايريد ان يذهب للمنافس.
لذلك أفضل رجال البيع هم الأكثر اهتماما بإعتراضات العميل
والأكثر بحثا عن حلول لهذه الاعتراضات، لان حل الاعتراض هو السبيل الوحيد الحفاظ على عملائك الحاليين واكتساب عملاء جدد.
وهنا ياتى السؤال 👇
"ما هي أهم الاعتراضات التى واجهتها كرجل البيع وكيف تعاملت معها"
ننتظر تعليقاتكم ونتمنى أن ينال البوست إعجابكم
تحياتي

كريم محسن

=================================================

احنا موجودين في كل المنصات عشان نوصلكم المعلومة اللي تفديكم في شغلكم او الابتسامة اللي بتساعدنا في مواجهة الظروف الصعبة او يارب يجعلنا سبب في انك تلاقي وظيفة
مستنينكم



***********************


***********************

إرسال تعليق

0 تعليقات